التاريخ: 2015-1-28 مشاهدات: 1133


يسعى متحف العتبة الحسينية المقدسة الى تقديم افضل الخدمات العلمية لتدريب كادر المتحف في كل النشاطات والوسائل العلمية المتاحة من خلال تواصله مع الجهات الخارجية المهمة والمعتمدة دوليا.

وقال مدير متحف الامام الحسين عليه السلام (السيد علاء ضياء الدين) "لدينا برامج مع الاكاديمية البريطانية باستقطاب خبراء في مجالات متعددة في مجال الصيانة وكتابة المعلومات في كل البرامج المتحفية بهدف تدريب كادر متحف الامام الحسين عليه السلام وايضا كوادر المتاحف الاخرى في العراق".

واشار ضياء الدين: "قمنا بدعوة خبير من الاكاديمية البريطانية معتمد دوليا يحضر الى كربلاء وسيكون هناك اشبه بمعهد الامام الحسين لصيانة الاثار وسنستضيفه الى العتبة الحسينية المقدسة بواقع (10-20) يوم تقريبا لتدريب كادر المتحف وايضا سيتم دعوة كوادر متاحف العتبات المقدسة ومن المتحف العراقي والمتاحف في المحافظات الاخرى وكان من ضمن هذا البرنامج دعوة اخواننا في متحف الموصل ولكن في ضل الظروف الراهنة سيتعذر هذا الموضوع ".

مبينا: "سيدرب هذا الخبير الكوادر بالفترة الزمنية المذكورة على برامج متحفية متعددة ويعوض بخبير اخر بعد انتهاء (10-20)يوم لتأدية هذه المهام من قبل عدة خبراء الى اتمام البرامج المتحفية".

سيكون هناك برنامج علمي وسيستفيد منه كافة كوادر العراق بشكل عام وليس العتبات بشكل خاصة بالإضافة الى دعم عملنا في متحف العتبة الحسينية المقدسة من خلال هذا البرنامج, وسنحضر اجتماع بالأكاديمية البريطانية في 25/02/2015 سيتداول على الية وكيفية حضور هؤلاء الخبراء الى العتبة الحسينية المقدسة وستقام هذه الدورات في مجمع سيد الشهداء التابع للعتبة الحسينية وهو مجمع متكامل يحوي قاعات دراسية ومكان للضيافة والسكن وهو اشبه بمعهد متكامل".

موضحا: "سيمنح المتدرب شهادة علمية معتمدة كون الخبير يمتلك شهادة دولية معتمدة وحين يوقع على شهادة المتدربين سيكون هناك شهادة دولية لدعم المتدرب في عمله من الناحية العلمية ومن الناحية العملية كشهادة تستخدم في مجالات واسعة وهي للتلاحم وتبادل المعلومات".