الإعلام البريطاني يوثق عمل المتحف

, منذ 2 شهر 116 مشاهدة

خلال تواجدهم في العراق وتحديدا في محافظة كربلاء المقدسة لتوثيق مراسيم زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)

زار متحف الامام الحسين (عليه السلام) عدد من الصحفيين والاعلاميين البريطانيين وذلك لتغطية جانب من مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) المليونية وكان من ابرزهم البارون البريطاني (موريس جلاسمان) وهو مُنظِّر سياسي وأكاديمي ومعلق اجتماعي ،وزميل في حزب العمل في مجلس اللوردات. وهو محاضر أقدم في النظرية السياسية في جامعة لندن متروبوليتان ومدير برنامج الإيمان والمواطنة اضافة الى كونه احد اعضاء البرلمان البريطاني.

وعلى مدى ايام تواجده الثلاث في المتحف اثار فضوله تساؤلات عديدة حول السر الذي يكمن في قلوب محبي الامام الحسين (عليه السلام) ليتكبدوا كل هذا العناء للحضور سيرا على الاقدام الى كربلاء المقدسة.

حيث حدثنا قائلا "حتما هنالك سر ما يقبع في صميم قلوب هؤلاء المحبين تجاه شخص عظيم كشخصية الامام الحسين (ع), وانهم على دراية تامة ان مظلومية شخص كالامام الحسين (ع) لا يمكن ان تتكرر خلال تاريخ البشرية", واضاف قائلا "ان اللهفة على زيارة المتحف تؤكد على اهميته الكبيرة بين جميع المتاحف الاسلامية في العالم حيث يزخر بمقتنيات مهمة وقد اضاف التصميم وطريقة العرض وتوزيع الانارة رونقا خاصا".

فيما اوضح جلاسمان ان هذه الظاهرة المليونية (زيارة الاربعين) لها وقع خاص في المجتمع البريطاني وهي محل اهتمام متزايد في كل سنة ولهذا جئت الى كربلاء لغرض الاطلاع عن كثب وقد اكتسبت من المعلومات الشيء الكثير.

 

 

محمد السعدي
الموقع الرسمي لمتحف العتبة الحسينية المقدسة

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0174 Seconds