ما السر في قطعة المرمر التي كانت موجودة الى جوار قبر الامام الحسين

, منذ 10 شهر 122 مشاهدة

ما السر في قطعة المرمر التي كانت موجودة الى جوار قبر الامام الحسين

تثير ألوان قطعة المرمر المعروضة في متحف الإمام الحسين عليه السلام داخل العتبة الحسينية المقدسة، إعجاب كل من وقعت أنظاره عليها، سيما إنها تتميز بفرادة امتزاج ألوانها التي لا تخلو من الغرابة.
إذ تتوسط المتحف الحسيني في الرواق الغربي للعتبة الحسينية المقدسة قطعة المرمر المذكورة وسط مئات القطع من النفائس التي يضمها المتحف، كقطع السجاد النفيس الضارب في القدم، والقطع الخزفية التراثية، وبعض الدروع الجلدية التي يعود عمرها الى أكثر من ألف عام في التاريخ، وغيرها من النفائس.
و قطعة المرمر النفيسة بتعدد فريد لألوانها التي يمتزج فيها الأحمر القاني مع الأخضر المائل للبياض الى جانب مجموعة من الألوان الإضافية كالبني والأبيض المعرق بشكل يبهر الناظرين، فيما تبلغ أبعادها 85 سم طولا، و55 سم عرضا.
وبحسب القائمين على المتحف فان قطعة المرمر الفريدة يعود أصلها الى أرضية الضريح السابق الذي قامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية بتجديده قبل سنوات، وكان موقعها تحديدا خارج إطار الشباك من جهة الرأس الشريف، والتي كانت فيما مضى أشبه بدالة منقوشة في وسطها تشير الى موقع نحر الإمام الحسين عليه السلام الذي يقع على بعد أمتار من القبر الشريف.
وارتأت إدارة العتبة الحسينية ان توضع هذه القطعة النفيسة من المرمر في المتحف الحسيني نظرا لما تتميز به من جمالية، بالإضافة الى عراقتها

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0422 Seconds