هدية من مرقد الامام الحسين (عليه السلام) الى مرقد ابنته رقيه (عليها السلام)

, منذ 1 سنة 112 مشاهدة

رخامة من مرقد أبيك ابي الشهداء مضمخة بدم الشهادة تحمل سلاما ابويا الى ضريح مرقد كريمته الشهيدة رقيه والى الكرام من زوارها وخدمتها ما بقي الدهر.
بدعوه كريمة من سماحة المتولي الشرعي لمرقد السيدة رقيه (عليها السلام) السيد احمد نبيل الاشقر وبتوجيه مباشر من سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) حضر وفد العتبة الحسينية المقدسة مراسيم افتتاح الشباك الجديد لضريح السيده رقية بنت الامام الحسين عليهم السلام في دمشق وبمشاركة وفود من العتبات المقدسة في العراق والسفير الايراني في دمشق.
وضم الوفد عدد من السادة اعضاء مجلس الادارة والسيد غسان الشهرستاني مدير متحف الامام الحسين (عليه السلام) ، حيث قاموا بوضع قطعة من الرخام الذي استبدل من ضريح الامام الحسين (عليه السلام) والذي تعرض لاضرار نتيجة قمع الانتفاضة الشعبانية المباركة ويزيد عمره عن ٧٠ عام على قبر السيدة رقيه (عليها السلام) التي فاضت روحها الطاهره على رأس ابيها الامام الحسين (عليه السلام) في دمشق.
وتم نقش عبارة "رخامة من مرقد ابيك ابي الشهداء مضمخة بدم الشهادة تحمل سلاما ابويا الى ضريح مرقد كريمته الشهيدة رقيه والى الكرام من زوارها وخدمتها ما بقي الدهر" لتبقى تنشر عبق كربلاء وضريح سيد الشهداء (عليه السلام) في ارجاء المرقد الطاهر وتكون شاهد على مظلومية اهل البيت (عليهم السلام) عبر التاريخ.
 
 
 
تحرير: محمد السعدي
الموقع الرسمي لمتحف العتبة الحسينية المقدسة

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0232 Seconds