المتحف الحسيني يستلم مصحف شريف نادر وثمين جدا

, منذ 1 سنة 481 مشاهدة

عشق الامام الحسين (عليه السلام) لا يقدر بثمن وليس له حدود...
بحضور سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة والسيد غسان الشهرستاني رئيس قسم المتحف جرى استلام مصحف شريف نادر جدا لما يحمله من دقة وحرفية عالية في العمل وجمال واتقان في التصميم.
حيث اهدى الزائر الكريم (حميد رضا بهلوان) من جمهورية ايران الاسلامية مصحف مميز جدا في تصميمه وثمين لكونه يحتوي على الماس والذهب الخالص والبلاتين والفضة.
تحدث الزائر الكريم عن تفاصيل المصحف الشريف, انه يزن حوالي 25 كيلوغرام استخدم في صناعته 21 كيلوغرام من النحاس واستخدم 900غرام من الذهب عيار 24 و400غرام من الذهب عيار 18 على شكل رقائق لتغليفه, تم صناعة الغلاف بطريقة الطرق وهو اشبه بأبواب الحرم الحسيني المطهر الداخلية, يحتوي المصحف على 604 صفحة تم صناعتها من الفضة حيث استخدم 2.5 كيلوغرام من الفضة مضاف اليها 600غرام من ماء الذهب الأبيض (البلاتين).
تبلغ قياسات المصحف الشريف (70 سم ارتفاع - 50 سم عرض) بينما بلغت قياسات كل صفحة (3سم ارتفاع - 2سم عرض) وتم تزيين اول صفحتين من المصحف الشريف بالماس حيث استخدم فيه 2.5 قيراط من الماس الطبيعي وتمت كتابة المصحف من قبل الأستاذ رائين اكبر خان زاده باستخدام اليد والعين المجردة بينما تم تنفيذ هذه الفكرة من قبل الأستاذ مهدي اصغري وبخط القران الكريم المشهور (عثمان طه).
 
 
 

تصوير: علي البعاج
تحرير: علي البعاج
الموقع الرسمي لمتحف العتبة الحسينية المقدسة

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0248 Seconds